pregnancy

مدونة لإدارة الشئون المنزلية لربات البيوت


كثير من الفتيات المقبلات على الزواج يجهلن الكثير من الأمور الخاصة ببيت الزوجية؛ ولا يعرفن كيفية إدارة منازلهم إدارة صحيحة ولا الطريقة المثلى لحل المشكلات التي تواجههم سواء في الأعمال المنزلية أو في علاقاتهم مع أزواجهم وأولادهم.


كثير من السيدات أيضاً المتزوجات منذ زمن يجهلن الكثير عن إدارة شئون بيوتهم وإدارة مصروفاتهم إدارة سليمة تجنبهم المتاعب والمشاكل التي يتعرضن لها بسبب سوء إدارة شؤون

البيت.

فن إدارة البيوت لربات البيوت؛ هو فن يجب أن تتعلمه الفتيات والسيدات على السواء؛ المتزوجات والمقبلات على الزواج؛ لأنه محور حياتها الحالية أو المستقبلية وهو سبيلها إلى السعادة لها ولأفراد أسرتها.



كيف تساهمين بمدونة مميزة في مساعدة بنات جنسك في إدارة منازلهن إدارة ناجحة تكون طريقهن لحياة زوجية ناجحة وسعيدة.

تعالي معاً لنحدد الركائز الأساسية التي يجب أن تستند عليها مدونتك لتشكل قيمة عالية لمتابعيها ولتجتذب مزيداً من الجمهور يوماً بعد يوم.

تناولي جميع الجوانب التي تهم ربة المنزل

حاولي أن تشتمل مدونتك على جميع العناصر المتعلقة بالمنزل وإدارته كإدارة مصروف البيت؛ وتربية الأطفال؛ والعلاقة مع الزوج؛ والأعمال المنزلية التي تخص النساء كالطبخ والغسيل والكي والنظافة؛ بالإضافة إلى المشاريع المنزلية الصغيرة التي تستطيع أن تمارسها المرأة من منزلها لزيادة الدخل.

ولا تهملي – أيضاً – أموراً هامة كالعلاقة مع الجيران والعلاقة مع أهل الزوج والزوار القادمين للبيت، وكيفية إدارة العزائم وغيرها من الأمور الهامة التي يجب أن تشتمل عليها مدونتك لمزيد من الشمولية وسهولة إيجاد أفكار لمواضيع تزودين بها مدونتك باستمرار.

استخدمي خبراتك السابقة

إذا كنت امرأة متقدمة بالعمر وواجهتك العديد من المشكلات التي نجحت في مواجهتها وحلها وأصبح لديك من الخبرات الكم المعقول الذي يؤهلك لوضع حلولاً فعالة يستفيد منها غيرك؛ فقدميها لجمهورك للاستفادة منها؛ فإنها ستكون حلولاً مقنعة للغاية وذات مصداقية عند الجمهور.


ضعي حلولاً عملية ومقنعة

كما قلنا أن الحلول العملية والمقنعة هي التي ستخدم نجاح مدونتك؛ فابتعدي عن الحلول النظرية الغير قابلة للتطبيق؛ أو الحلول التي لا تناسب مجتمعنا العربي أو حتى الحلول التي لا توجد إلا في الروايات والأعمال الأدبية عموماً.


استفيدي من النساء الأكبر منك عمراً

يمكنك دعم خبراتك ومعرفتك باستشارة النساء الأكثر منك عمراً؛ وقطعاً أكثر منك خبرة؛ كوالدتك وجدتك أو عماتك وخالاتك أو جاراتك وصديقاتك الأكبر منك سناً واللائي تثقين بهن أو تلمسين نجاحهن في إدارة بيوتهن.



اشعري زائرات مدونتك بأنك تعيشين همومهم

سيكون الأمر أكثر مصداقية إذا شعرت زائرات مدونتك بأنك تعيشين همومهن حقاً وتشاركينهن في ما يواجهن من مشاكل. تقربي ممن يتواصلن معك منهن؛ كوني أكثر لطفاً ووداً كي تتولد داخلهن راحة نفسية تجاهك؛ فتصبحين مثلهن الأعلى اللائي يقتدين به.


لا تهملي الأمور الصغيرة

هناك أمور صغيرة قد تعتقدين أنه لا داعي لذكرها؛ ولكنها في الحقيقة تمثل معضلة لدى الكثير من الفتيات والسيدات؛ فأمور مثل تركيب إسطوانة الغاز أو تنزيل القنوات الفضائية يجهلها كثير من النساء. فلا تهملي مثل توضيح هذه الأمور التي ستعد خدمات عظيمة في نظر الجاهلات بها.


5 التعليقات

انقر هنا لـ التعليقات
شكرا لتعليقك