الخميس، 27 أغسطس 2015

فكرة مدونة عن تعلم فنون الدفاع عن النفس

تستهوي رياضات الدفاع عن النفس قطاع لا بأس به من الناس وخصوصاً الشباب والمراهقين. بعضٌ من الناس يمارسها كهواية وهناك من يمارسها كحرفة كاللاعبين والعاملين بالأمن أو الحراسات الخاصة.

إذا كنت أحد هؤلاء؛ فهذه المدونة مناسبة لك تماماً؛ ستشبع من خلالها نهمك الدائم في معرفة كل جديد عن هذا الفن المليء بالإثارة.


ما الجديد الذي تستطيع تقديمه للجمهور؟

كما هو معروف فهناك العديد من المواقع والمدونات التي تناولت الموضوع بكثافة وأسهبت فيه؛ لذا عليك أن تجد ما يميزك وأن تستحدث أفكاراً تصنع فارقا لك ولمدونتك وإلا ستضيع مدونتك وسط زحام المواقع المشابهة ويضيع مجهودك هباءً.


راجع هذا المقال للمزيد من الفائدة: خمسة أشياء يجب أن تسأل نفسك عنها قبل البدء في كتابة موضوع


ضع أمامك كل المعطيات المتعلقة بموضوع مدونتك وكل العناصر التي تخدم فكرتك ورتبها بشكل جيد يتيح لك ابتكار أدوات جديدة تؤهل مدونتك للمنافسة وتقديم شيئاً جديداً يحتاجه الجمهور.

وإليك بعض الأفكار المقترحة الي قد تؤهلك لإنشاء مدونة مميزة وفريدة.


تصنيفات المدونة:

صنف مدونتك تصنيفات بسيطة وغير متكلفة بشكل يضمن سلاسة التصفح للموقع مع أمكانية وضع أكثر من مجموعة من التصنيفات كتصنيفات العاب الدفاع عن النفس ( الكاراتيه – التايكوندو – الكونغ فو – المصارعة – الجودو وغيرها) وتصنيفات الحركات (حكرات أمامية – خلفية – حركات القدمين – حركات اليدين وغيرها)

مع وضع بعض التصنيفات الجانبية التي تهتم بغذاء الرياضيين وطرق معيشتهم والمكملات الغذائية التي يحتاجونها.

كما يمكنك إثراء مدونتك بوضع أخبار اللاعبين الذي ينتمون لهذه الرياضات ومواعيد المباريات والبطولات مدعومة بمكتبة فيديو لأهم المباريات أو الحوارات الإعلامية مع مشاهير اللاعبين أو المنتمين لهذه الرياضات.


شكل وألوان المدونة:

ضع في الاعتبار أن يكون شكل المدونة وألوانها مناسب للفكرة، مع وضع صورة في الهيدر فيها ملائمة لمحتوى المدونة (كصورة لاعبي تايكوندو متصارعين مثلا).


الصفحات الثابتة

صمم صفحات ثابتة تضم هدفك من إنشاء المدونة وتعريف عنك وتعريف ثابت لبعض رياضات الدفاع عن النفس، ومن الممكن عمل صفحة تحتوي على فهرس للمواضيع وهكذا.


الدروس بالصور والفيديو:

زود مدونتك بدروس تعليمية لتلك الفنون القتالية مصحوبة بصور توضيحية وتفصيلية لكل خطوة وحركة، ومن الأفضل الاستعانة بالصور المتحركة التي تشرح حركة معينة وتكررها لمزيد من الإيضاح.

ولا تنس عرض فيديوهات توضيحية لتمنح قرائك مزيداً من الفائدة مع ضمان بقائهم طويلا في مدونتك والذي سيعم بالفائدة على مدونتك.

1 التعليقات so far