كيف تبدأين مدونة مختصة بالغذاء وفن الطهي


مدونة تتحدث عن الغذاء قد تكون هامة جدا ومربحة أيضا للطهاة المحترفين أو ربات البيوت الماهرات في الطبخ أو هواة الطعام، أو حتى بشكل عام من يحبون تبادل المعلومات ومعرفة كل جديد عن الأغذية وأنواعها وطرق الطهي المختلفة.

ومع ذلك فهناك عشرات بل ربما مئات المدونات المتخصصة في مجال الغذاء ومجالات الطهي المنزلي والتي تغطي جميع فئات الأغذية المختلفة والتي لم تترك متسعا للمبتدئين للدخول في المنافسة؛ لذلك عليك أن تحصلي على وسائل تميز بها نفسك على الآخرين.

ومع ذلك قد تكون هذه المواقع المنافسة هي دليلك القوي والركيزة التي ترتكزين عليها في بناء مدونة قوية قادرة على منافسة المواقع الأخرى التي تتناول نفس المجال؛ بوضع فيها استراتيجية مختلفة ومتميزة عن غيرك.

وعليك أن تعرفي أن معظم الناس الذين يبدأون في التدوين عن الغذاء لديهم العديد من الوصفات الرائعة والمعلومات القيمة؛ ولكنهم يفشلون في ترجمتها بشكل جيد فتكون المحصلة النهائية سيئة لا جديد ولا إبداع فيها.

ولتجنب الفشل في بناء المدونة ووضع خليط غير متمازج فيها من الأفكار؛ قومي بتقسيم الأفكار والإبداعات الخاصة بك إلى أجزاء تقليدية على سبيل المثال (وجبات أفطار – وجبات خفيفة – سلطات ... إلخ) هذا سيتيح للزوار الوصول إلى ما يثير اهتمامهم حقا، وسيمنحك الفرصة لإظهار خبرتك التي تتمتعين بها.

كما أن تصنيفات من قبيل (خالية من اللاكتوز – قليلة الدهون – خالية من الدسم – عالية السعرات الحرارية .. إلخ) سيكون مفيداً جدا لزوارك الذين يعانون من حساسية ما ضد بعض الأطعمة.


الصور والفيديوهات الداعمة لك

وكما نعلم أنه إلى جانب كون الوجبات يجب أن تكون ذا طعم لذيذ وشهي ورائحة ذكية؛ فإن منظرها الجذاب والمرتب يكون عاملاً مهماً جداً في إثارة الشهية لدى الناس تجاه الطعام المعروض. ومن هذا السياق؛ عليك تصميم ألبوم الصور الخاص بك الذي يستعرض صور الأكلات بمختلف أنواعها مع مراعاة أن تكون هذه الصور جاذبة للعين لكي تثير قراءك ناحية الأغذية التي تقدمينها.

بالإضافة إلى الصور؛ هناك أيضا الفيديوهات والتي تعتبر مهمة جداً في مجال الطهي وهي تعمل بشكل جيد مع توضيح الوصفات وطرق التحضير.

فجنباً لجنب مع الوصفات المكتوبة؛ عليك بتزويد موضوعاتك بفيديوهات تشرح طريقة تحضير الوصفة محور موضوعك؛ شرحاً يساعد متابعيك على تعلم فن الطهي من خلالك؛ وياحبذا لو كانت هذه الفيديوهات تخصك أنتِ.

لاحظي أن كلاً من الفيديوهات والصور سيزيد متابعيك وبالتالي سيجذب إليك الكثير من الزوار.


ضعي تعريفاً بنفسك:

قدمي نفسك للزوار وعرفيهم بك وبخبراتك؛ اعرضي لهم خلفيتك التعليمية؛ عرفيهم بكتبك في فن الطهي (إن كنتي تملكين كتب كهذه) ؛ هذا سيزيدك قربا منهم وسيشعرون أنك تنتمي إليهم.



ادعمي مدونتك بمواضيع أخرى ذات صلة:

يمكنك تناول المزيد من المواضيع المتعلقة بالغذاء كفوائد بعض الأغذية مثلاً وما تحتويه من فيتامينات، أو الأضرار الناتجة عن تناول بعض الأطعمة بكثرة، تحدثي عن أضرار الإفراط في تناول الطعام. ويمكنك أيضا وضع مواضيع تختص بالحمية الغذائية أو الفوائد الطبية لبعض الأغذية وجدول بعدد السعرات الحرارية لكل وجبة مثلا.
Share on Google Plus

عن MOHAMED ABURAHMA

مساحة مخصصة لنبذة عن الكاتب
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق