الأربعاء، 26 أغسطس، 2015

ماذا الذي ستستفيده من التدوين؟

يتحدث الكثير عن التدوين والمدونات. الكثير يريد أن يخطو خطواته الأولى في عالم التدوين ولكن يتردد وربما يتسائل في قراراته نفسه: لماذا سأدون؟ وما الذي سأجنيه من التدوين؟ وهل يجب عليَّ فعلا أن أدخل عالم التدوين؟ هل هناك جدوى من إنشاء مدونة؟

هذه التساؤلات قد تجول في أذهان الكثير المقدمين على التدوين. سنحاول أن نجيب على هذه التساؤلات ونوضح لك – عزيزي القارئ- لماذا يجب أن تدون؟ وما مدى الأهمية والاستفادة التي ستعود عليك منه.


1- تطوير قدرتك على الكتابة

بمجرد أن تخطو خطوتك الأولى في عالم التدوين ستصبح (كاتباً) ومع مرور الوقت ستصبح (كاتباً محترفا) تجيد أدوات الكتابة التي تؤهلك إلى الانضمام إلى صفوف الكتاب الكبار


2- اكتساب خبرات جديدة

إنك لن تكتب حتى تقرأ وتتعرف على المزيد من العلوم والمعارف في شتى المجالات حتى تتطور كتاباتك وتثري ما تكتب بمخزونك الثقافي. وبالتالي ستكتسب خبرات جديدة في مجال ربما كنت تجهلها تماماً.

ستكتسب المزيد من الخبرات أيضا مع اختلاطك بقراءك ومحبيك، ومن خلال تكوين صداقات جديدة من بلدان مختلفة حول العالم.


3- ازدياد قدرتك على التحليل والابتكار

مع كل مقالة ستكتبها أو تقرأها سيصبح لديك قدرة على التحليل والنقد والابتكار والتطوير؛ الأمر الذي سينمي شخصيتك وسيطور من أداءك في حياتك العملية والشخصية.


4- اكتشاف قدراتك الخافية عليك

مع المداومة على الكتابة والتدوين ستكتشف قدراتك تتمتع بها لم تكن ظاهرة لك؛ هذه القدرات التي ستكتشفها ستفتح مجالات أكثر بالنسبة لك ستفيدك في حياتك وفي علاقاتك مع الآخرين.


5- الشهرة والنجاح

مع استمرارك في الكتابة المفيدة للناس ستكتسب شهرة كبيرة ونجاحاً هائلا سيكون دافعاً لك على الاستمرار والرغبة في المحافظة على هذا النجاح الذي جاء بعد جهد كبير ووقت طويل.



6- الربح المادي

هذا هو ما سيكلل جهودك التي بذلتها والساعات التي قضيتها للبحث عن فكرة أو ترتيب موضوع وتنسيق آخر. وهذا ما سيعينك أيضا على تطوير أدواتك للاستمرار والإبداع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق