السبت، 22 أغسطس 2015

فكرة مدونة لشرح كيفية التعامل مع الآخرين

تواجه في حياتك أنماط من البشر مختلفة، الكثير من هذه الأنماط قد لا يتناسب مع طبيعة شخصيتك أو طبيعة مبادئك وسلوكيات بيئتك التي نشأت فيها؛ الأمر الذي يتسبب في صعوبة التعامل مع مثل هذه الأنماط ويسبب العديد من المشاكل والحساسيات بينك وبين أفراد غير متناغمين مع أفكارك وسلوكياتك.

وقد يكون هذا السلوك الذي يستعصي عليك هو سلوك أحد أفراد أسرتك أو من المقربين منك.

بعض الحالات كهذه يكون قرارك في الغالب هو الابتعاد عنها وعدم التعامل معها وخاصة إذا كانت هذه الحالة من السهل تقليل احتكاكك بها.

ولكن ماذا لو كانت هذه الحالة قريبة منك وفي المحيط الذي تعيش فيه؛ وتفاعلك معها إجباري وبشكل يومي ومستمر لا تستطيع الانفكاك منه.

أنت في مثل هذه الحالات تحتاج إلى وسائل وحلول تعينك على التعامل معها؛ وإلا سيكون هناك شجار دائم وخلافات مروعة مع مثل هذه الشخصيات الأمر الذي سينعكس عليك بالسلب.

لم لا تنشئ مدونة تتناول هذه الموضوع، تقترح فيها حلولاً لمواجهة الأشخاص ذوي الصفات المزعجة؛ لم لا تساعد زوج بتوعيته في كيفية معاملة زوجته العصبية أو ابنه العنيد أو توجه موظف في كيفية التعامل مع مديره المتغطرس.

مدونة كهذه ستكون مليئة بالأفكار الهادفة والجاذبة لأصناف كثيرة من البشر.

دعني أساعدك في عرض بعض الأفكار التي يمكن أن تدونها في مدونتك وتمهد الطريق لك لأفكار أخرى.

1- كيفية التعامل مع رب الاسرة البخيل

2- كيفية مواجهة الموظفة للمدير المتحرش

3- كيفية التعامل مع الأطفال في سن المراهقة.

4- كيف تناقش المخالف لك في الرأي

5- كيف تتعامل مع زميلك الحسود

6- كيف تتعامل مع ابنتك الانطوائية

7- كيف تتعامل مع جيرانك المزعجين

هذه بعض الافكار التي قد تحتاج إلى الاستعانة بكتب علم النفس وكتب تطوير الذات لكي تكتسب خبرة جيدة تساعدك على الإبداع والتميز في طرح الفكرة وإيجاد الحلول لها.