الاثنين، 31 أغسطس، 2015

كيف تمتلك مدونة وتملأها بالمحتوى دون أن تكتب شيئاً؟

هذه ليست فزورة؛ وطبعا ليست وهماً .. هذه حقيقة ويمكنها أن تحدث، بل سأخبرك الآن كيف تحدث.

سأخبر بهذه المعلومة كل من ليس لديه ملكة الكتابة والحس الإبداعي لبث الأفكار.

سأخبر بها كل من لا يحب القراءة والإطلاع التي هي المحرك الأساسي لملكة الكتابة.

سأخبر بها كل من يرغب في امتلاك مدونة وليست عنده أدوات التدوين التي تساهم في نجاح المدونة.

إذا كنت واحداً من هؤلاء؛ أو إذا كنت لست من هؤلاء ولكنك فضولي وتريد أن تعرف مثلهم فإليك الحل.


عرض فيديوهات فقط:

يمكنك إنشاء مدونة فقط خاصة بعرض الفيديوهات التي ستجدها على اليوتيوب أو أي موقع فيديو آخر. يمكنك أن تخصصها في مجال واحد أو في عدة مجالات.

إنشاء مكتبة فيديو هو مفيد جداً للراغبين في التدوين وليس عندهم القدرة على كتابة مواضيع حصرية مفيدة للقراء.

ويجب أن تعلم أنها غير مخالفة لقوانين أدسنس بل إن جوجل ترحب بشدة بعرض فيديوهات اليوتيوب في المدونات حيت أن اليوتيوب جزء من شبكة جوجل الضخمة؛ وبالتأكيد هي ستستفيد من عرض فيديوهاتها على مدونتك.



عرض صور فقط:

يمكنك إنشاء مدونة لعرض الصور فقط؛ هناك مواضيع مختلفة تستطيع عرضها من خلال الصور فقط؛ والصور ستتحدث عن نفسها بدلاً منك.

ألبوم لفساتين الزفاف وأزياء السهر، أو ألبوم صور لديكورات المنازل، أو السيارات، أو الجوالات؛ هي كلها أفكار لمدونات تعتمد على الصور فقط وليس من ضروري إضافة مواضيع حولها؛ فكما قلت لك هي صور تتحدث عن نفسها وتغنيك عن البحث عن كلمات وأفكار؛ فقط اختر عنواناً مناسبا لها يجذب محركات البحث إليك.

هناك العديد من مستخدمي الإنترنت الذي يبحثون في الصور؛ جوجل نفسه وضع خاصية في محرك بحثه للبحث في الصور فقط؛ وهي أيضا غير مخالفة لأدسنس بالمناسبة.

يمكنك فقط – إذا أردت ذلك – وضع بعض الكلمات القليلة في مواضيعك إذا شعرت أنها ستضيف جديداً على محتوى الصورة.


شراء محتوى:

ظهرت مؤخرا مواقع عديدة تقدم خدمات بيع المقالات الحصري من خلال مستخدمي هذه المواقع؛ ومن أشهرها (خمسات، خمسة خمسة، وأي خدمة.. وغيرها). يقوم مستخدمو هذه المواقع بعرض مقالات الحصرية في مختلف المجالات بأسعار زهيدة.

يمكنك الاشتراك في هذه المواقع؛ وبعد اختيار موضوع مدونتك يمكنك التواصل مع عارضي هذه الخدمات وشراء المقالات منهم بعد التأكد من كونها حصرية


التعاقد مع مؤلفين للعمل معك:

يمكنك بدلاً من شراء مقالات؛ التعاقد مع مؤلفين للعمل معك في مدونتك بصفة دائمة؛ نظير راتب شهري أو محاسبتهم بعدد المقالات التي يكتبونها.

وشخصيا لا أنصح بهذه النقطة الأخيرة لأن مدونتك في الغالب ستكون تحت رحمة هذا المؤلف؛ إن توقف وامتنع الكتابة ستتوقف مدونتك وسيؤثر عليها ذلك أمام جمهورها.

إلا إذا قمت بالاعتماد على مؤلفين عدة وكان لديك البديل دائما.


ملحوظة: يمكنك طبعا الاعتماد على نقطة من النقاط الأربعة السابقة أو الجمع بين أكثر من نقطة منها أو الجمع بينها كلها حسب ما يفيد مدونتك ويضمن لها الاستمرارية والنجاح.

هناك 5 تعليقات: