أنشئ مدونة لدروس الفيس بوك (Facebook.com) واستقبل آلاف الزوار يومياً


موقع التواصل الاجتماعي؛ الفيس بوك (Facebook.com) من أكثر المواقع شهرة على الإنترنت؛ يبلغ عدد مستخدميه مئات الملايين. وكل يوم يستقطب مستخدمين جدد من جميع بلدان العالم.

لم لا تستغل هذا العدد الهائل من المستخدمين (وخاصة الجدد منهم) في بناء مدونة خاصة فقط تضم دروس وشروحات عن كيفية استخدام الفيس بوك 
(Facebook.com).

المنضمين حديثا للفيس بوك (والكثير من القدامي أيضا) يجهلون الكثير عن أسرار هذا الموقع وعن كيفية استغلال جميع أدواته التي يمنحها الموقع لهم.

وبالتأكيد هناك مدونات سبقتك إلى وضح شروحات عن الفيس بوك وكيفية استخدمه؛ ولكنها مواضيع مبعثرة وسط مواضيع أخرى في مواقع تتناول مواضيع عن الإنترنت بصفة عامة.

إن قيامك بضم هذه الدروس والشروحات في مكان واحد سيسهل على الكثير من الراغبين في مزيد من المعرفة عن الفيس بوك في زيارة مدونتك والاستفادة منها.

لاحظ أن في مثل هذه المواقع الكبيرة كالفيس بوك يوجد تحديثات بصفة مستمرة مما سيساعدك على إضافة مواضيع جديدة بصفة مستمرة ودون توقف؛ الأمر الذي سيضمن لك بقاء مدونتك على قيد الحياة – إلى ما شاء الله.



والآن سأقدم لك نقاط هامة لمزيد من التميز والإبداع في مدونتك:


عدم إهمال أي تفاصيل ولو صغيرة

مدونتك هي مدونة عن موقع واحد (أي مدونة متخصصة جداً) ؛ لذا يجب أن تضم مدونتك جميع ما يتعلق بهذا الموقع حتى ولو بسيط وصغير؛ يجب عليك تقديم وجبة متكاملة لجمهورك ووضع شروح لكل الأمور ولو أبسطها.

على سبيل المثال لا تهمل شرح لكيفية فتح حساب في الموقع؛ قد تظن أنت أن الأمر سهل؛ ربما سهل بالنسبة لك؛ أما بالنسبة لآخرين فهو قد يستعصي عليهم وخاصة من لديهم خبرة محدودة في الإنترنت عموما (فلم تخسر هذه الشريحة المهمة من الزوار والأمر بالنسبة إليك بسيط).


استخدم الصور والفيديو في الشرح:

لا تضع شروحاً مكتوبة فقط؛ فقد يصبح الأمر مبهماً لدى الكثيرين من الناس وخاصة حديثي العهد بالإنترنت أو بالفيس بوك.

يجب عليك وضع صور وفيديوهات توضيحية جنبا لجنب مع الشرح؛ توضح ما تشرحه خطوة بخطوة؛ حتى يتمكن الزائر من فهم ما تشرح بطريقة أسرع لا تصيبه بالتشتيت.

ويجب أن تدرك أن هناك بعض القراء الذي يهملون ما تكتب ويذهبون سريعا للصور أو الفيديوهات فلا تستهين بأمر الصور والفيديوهات في الشروحات والدروس التي تقدمها.


زود مدونتك بمواضيع مرتبطة بالفيس بوك بطريقة غير مباشرة

لا تجعل مواضيعك تقتصر على شرح الفيس بوك وأدواته ( كفتح حساب وإنشاء صفحة أو جروب أو تصميم بروفايل .؟.. إلخ) ولكن ادعم مدونتك بالمواضيع التي ترتبط بالفيس بوك بطريقة غير مباشرة كمواضيع كيفية زيادة عدد زوار موقعك باستخدم الفيس بوك أو كيف تدير أعمالك من خلال الفيس بوك أو كيف تستخدم الفيس بوك في التسويق لمنتجاتك وهكذا.

مثل هذه المواضيع يبحث عنها الكثير من الناس وهي بالتأكيد ستجعل مدونتك غنية بالأفكار ؛ ومع ابتكارك لأفكار كهذه سيصبح عندك فرصة جيدة للاستمرار في إضافة مواضيع لمدونتك وهو الأمر المطلوب بشدة لنجاح مدونتك.

هناك أمور كثيرة يمكن فعلها عن طريق الفيس بوك واستغلال موقع كبير كهذا في فعلها. حاول أن تركز على هذه المواضيع وحاول أن تبتكر فيها وتأتي بأشياء فريدة لم يأت بها من قبلك.

وضع قائمة دورية بأحدث وأهم الصفحات والجروبات على الفيس بوك

زود قراءك دائما بأهم الصفحات والجروبات التي تم إنشاءها على الفيس بوك؛ راع أن يكون هذا بصفة دورية؛ يمكنك كتابة مواضيع عن بعض الصفحات المميزة؛ هذا سيزيد من المتعة والإثارة في مدونتك؛ وسيجعلها قبلة للباحثين عن صفحات معينة أو جروبات متخصصة على الفي سبوك وسيكون هذا من خلال مدونتك التي ستكون نافذة لهم.



شكل المدونة:

يا حبذا لو تميز مدونتك باللوني الأبيض والأزرق وهما اللونين المستخدمين في موقع الفيس بوك؛ وبتصميم يشبه كثير تصميمه ؛ لكي تشعر قراءك بأنهم داخل الفي سبوك وبأنهم بداخل جزء من هذا الموقع الكبير.


شاهد أيضاً:

Share on Google Plus

عن MOHAMED ABURAHMA

مساحة مخصصة لنبذة عن الكاتب
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق